تصميم منيو مطعم

كيف يكون تصميم منيو مطعم جاذبًا للأرباح؟

تٌعبر قائمة الطعام عن هوية مطعمك وبالتالي عند البدء في تصميم منيو مطعم أو مقهى فإن عليك اختيار الألوان والخط بعناية ليعكس هوية علامتك التجارية.

ليبدأ تصميم قائمة الطعام بهويتك التجارية وتنتهي بجذب عملاء جدد وزيادة مبيعاتك. وفي السطور القادمة نطلعك على أهم الحيَّل بالإضافة إلى أفضل برامج تصميم قوائم الطعام الإلكترونية.

 

حيَّل تصميم منيو مطعم لزيادة المبيعات

توجد مجموعة من الحيل التي تساعدك في بناء قائمة طعام جاذبة للمبيعات ويتمثل أهمها في:

الأطباق الأكثر طلبًا: غالبا ما يتم إضافة الأطباق الأكثر مبيعًا في بداية قائمة الطعام للجمهور. وتوضع بها الأطباق الأكثر ربحية. وبالطبع الأكثر ربحية لا تعني أنها الأغلى ولكن يمكن أن أحد الأطباق الجانبية أو الوجبات ولكن الفرق بين تكلفة إنتاجها وسعر بيعها يوفر ربحًا لا بأس به.

وبشكل عام تعتبر هذه الحيلة نفسية بشكل كبير فهي تلعب على الجزء النفسي بأن أغلب الناس يرغبون في اختيار الأصناف التي حازت على إعجاب غيرهم من رواد المطعم وهو ما تشير إليه بـ “الأكثر مبيعًا”.

 

تقنية الذهبي لترتيب الأطباق:

 

عند البدء بتصميم منيو مطعم أو مقهى فإن ترتيب الأطباق يلعب دورًا في زيادة المبيعات وتحقيق المزيد من الأرباح، ومن التقنيات الخاصة بترتيب الأطباق هي تقنية الذهبي.
وهي عبارة عن استراتيجية تسويقية يتم استخدامها لتوجيه انتباه الجمهور نحو طبق معين، بحيث يتم وضع الأطباق أو العناصر الأكثر ربحية في أماكن بعينها على قائمة الطعام.

وحددت هذه التقنية أن الأماكن الجاذبة للانتباه جمهورك بقائمة الطعام هي في الربع العلوي يمين القائمة؛ حيث يشد العمود الأيمن عامة انتباه العين. وعلى الرغم من تأثير هذه النظرية إلى أنها مناسبة مع التصميمات الغير إلكترونية.

 

أهمية الفراغ عن تصميم قائمة الطعام:

 

احرص على الموازنة بين المساحات البيضاء وغيرها من العناصر في قائمة الطعام الخاصة بمطعمك. فالمساحات البيضاء أو الفراغ في التصميم يساعد على تحسين القراءة والتركيز وكذلك يعمل على إبراز العناصر الرئيسية ويخلق شعور عام بالراحة أثناء الإطلاع على تفاصيل الأطباق.

 

تعرف على انواع الخدمات فى المطاعم

 

جودة الصور:

 

يُفضل عمل سيشن تصوير للأطباق بمطعمك لتتمكن من استخدام صور بجودة عالية. فنسبة ليست بالصغيرة تعتمد في اختيار وجبتها على صورة العنصر. وعامة تجذب الصورة العين قبل الكلمات. ولذا عليك الاهتمام بجودة الصور والأيقونات والرسومات المستخدمة بمطعمك لإنها بشكل أو بآخر تعكس جودة الخدمة التي تقدمها لعملائك.

 

برنامج لتصميم قائمة طعام إلكترونية

حديثًا تم الاستغناء بشكل كبير عن قائمة الطعام المطبوعة أو النسخة الـ PDF منها واتجهت المطاعم والمقاهي إلى إنشاء منيو إلكتروني يتمكن العملاء باستخدامه من التعرف على الأطباق وكذلك الطلب من خلال نفس المنيو.

وهي ما تٌعرف في أوردر بخدمة الطلب المحلي؛ حيث يقدم لك فريقنا منيو إلكتروني يحمل هوية مطعمك بنظام كامل تستطيع من خلاله إدارة واستقبال الطلبات المحلية و الأونلاين والدرايف ثرو وغيرها من أنواع الطلبات.
يتيح لك النظام إمكانية التعديل والحذف والإضافة بسهولة للمنيو الخاص بك وكذلك عمل عروض على بعض العناصر والإعلان عنها من خلال أدوات التسويق المقدمة مجانيًا مع البرنامج.

 

ماذا نقدم لك أيضًا:

 

  1.  تطبيق وموقع خاص بمطعمك
  2. تطبيق خاص لإدارة عمليات التوصيل
  3. الربط مع نظام نقاط البيع وغيره من الأنظمة
  4. برنامج ولاء قوي يمكنك من الحفاظ على عملائك.
  5. يمكنك من تقديم خدمات الطلب من السيارة

استطاع أوردر بحلوله التقنية من كسب ثقة أكبر المطاعم والمقاهي بالمملكة العربية السعودية. تستطيع الحصول على خدمات أوردر بدون عمولات على الطلبات نهائيًا.

دردش معنا