تطبيق توصيل مطاعم
احصل على تطبيق توصيل مطاعم مخصص

نُدرك جيدًا أنه لا غنى عن استخدام تطبيق توصيل مطاعم لمقابلة توقعات عملائك. ولكن هل تعرف حجم هذه التوقعات؟

دعني اوضح الأمر باستخدام مصطلح الـ  “Tech-savvy consumers” الذي يشير إلى أن العملاء أصبحوا أكثر ألفة نحو استخدام التكنولوجيا في تعاملاتهم اليومية. وبالتالي فإن السلوك الشرائي لعملائك قد تغير كثيرًا في السنوات الأخيرة. ومع التطورات السريعة للحلول التقنية بات عميلك يتوقع خدمة فوق الممتازة بأقل مجهود مما غيَّر المعادلة أمام المستثمرين وأصحاب المطاعم.

فعلى الرغم من إدراك الكثير من أصحاب القرار لضرورة تبني الحلول التقنية في إدارة العمليات اليومية، فكثيرُ لم ينتبه لأهمية تصفية الاختيارات المتاحة للوصول إلى أفضل خيار يساعدهم في تقديم خدمة تفوق توقعات العملاء أو على الأقل تقابل تطلعاتهم.

وفي هذا المقال نُعرفك على ماهية تطبيقات التوصيل وكيف تتمكن من الحصول على أفضل تطبيق لتقديم الخدمة الأمثل لعملائك.

 

ما هي تطبيقات توصيل الطعام ؟

في البداية كانت تطبيقات توصيل الطعام تُشير إلى المنصات الرقمية التي تربط بين المطاعم والعملاء، بهدف تسهيل طلب الطعام أونلاين من المطاعم المختلفة ثم توصيلها إلى منازلهم. وقد وفرت هذه التطبيقات مجموعة من المزايا، أهمها:

  • سهولة الاستخدام
  • التنوع
  • السرعة
  • المتابعة

ولكن ظهرت مجموعة من العيوب لأصحاب المطاعم وهي:

  • صعوبة التحكم في عملية التوصيل بشكل كامل
  • عدم القدرة على اختيار مندوبي التوصيل
  • صعوبة التحكم في جودة الخدمة المُقدمة

وأحيانًا كانت تظهر مشكلات نتيجة سوء خدمة العملاء في التطبيقات الوسيطة وبالتالي عزُوف العملاء عن تكرار تجربة الطلب أونلاين. ولهذا ظهرت الحاجة إلى تطبيقات توصيل يستطيع المسئول عن عملية التوصيل بالمطعم التحكم فيها.

 

فائدة الحصول على تطبيق توصيل مطاعم مُخصص

إلى جانب التخلص من المشكلات السابقة فإن الحصول على تطبيق مخصص لمطعمك يساعدك في مواجهة التحديات التالية:

فقدان العملاء: فكما يسبب عدم تقديم خدمات التوصيل فقدان العملاء فإن تقديم خدمة توصيل سيئة تؤدي للنتيجة ذاتها. ويُخلصك من هذه المشكلة حصولك على تطبيق توصيل خاص بمطعمك فقط.

انخفاض المبيعات: وهو تحدي مرتبط بالسابق. فقدانك لشريحة العملاء التي تعودت الطلب أونلاين وتتوقع جودة عالية لخدمة التوصيل يؤدي إلى انخفاض مبيعات مطعمك.

صعوبة المنافسة: بشكل عام تعتبر المنافسة صعبة في قطاع المطاعم والمقاهي وعدم حصولك على تطبيق مخصص أو اعتمادك على تطبيقات توصيل الطعام الوسيطة تُصعِّب المنافسة عليك. وذلك لزيادة المشكلات التي ستواجهها في حال كان مفتاح التحكم في عملية التوصيل بيد طرف ثانٍ.

إلى جانب مجموعة من المزايا التي يوفرها امتلاك تطبيق توصيل خاص بك. ولكن ما هو تطبيق التوصيل المخصص وكيف تحصل عليه؟

 

تطبيق توصيل خاص بمطعمك

هو عبارة عن تطبيق يتيح لك إضافة أسطولك الخاص من السائقين الربط مع شركات التوصيل الأفضل بمنطقتك. كذلك يُمكِّنك من إسناد الطلبات للسائق مع متابعة تطورات الطلب بدايةً من خروجه من الفرع وحتى الوصول إلى منزل عميلك.

 

مواصفات افضل تطبيق توصيل مطاعم

هناك مجموعة من المزايا التي عليك التأكد من وجودها في تطبيق إدارة عمليات التوصيل بمطعمك. مثل:

لوحة تحكم بسيطة: تُمكنك لوحة التحكم البسيطة من تسهيل استخدام تطبيق إدارة عمليات التوصيل الخاصة بمطعمك/مقهاك. ولذا لا تتنازل عن لوحة تحكم مرنة في تطبيق التوصيل الخاص بك.

إضافة أكثر من مُستخدم: تأكد من إمكانية إضافة أكثر من مستخدم لإدارة عمليات التوصيل. وتأكد كذلك من أنه يمكن تحديد مهام كلِ من الموظفين المسئولين عن إدارة العملية من جهة ومندوبي التوصيل العاملين لديك من جهةٍ أخرى. فضلًا عن أهمية التأكيد على سهولة إضافة الأشخاص/ حذف حساباتهم/ تعديل المهام لكل فرد.

تحديث فوري: ميزة التحديث الفوري لحالة الطلبات تساعدك في متابعة أداء الموظفين وبالتالي تستطيع التعرف على المشكلات التي تواجهها في عملية التوصيل لحلها بسهولة.

بالتالي تُمكنك ميزة التحديث الفوري لحالة الطلبات من تحسين جودة خدمة التوصيل لمطعمك كنتيجة لقراراتك المستنيرة في حل المشكلات.

متابعة مندوبي التوصيل: ميزة متابعة مندوبي التوصيل من أهم المزايا التي عليك الحرص على وجودها في تطبيق إدارة التوصيل. لتسهيل اكتشاف المشكلات الخاصة بتأخير توصيل الطلب.

لغات متعددة: أن يدعم التطبيق أكثر من لغة يعد ميزة إضافية تسهل على موظفيك استخدامه. ولذا تأكد أن تطبيق إدارة عمليات التوصيل يدعم على الأقل اللغتين العربية والإنجليزية.

دعم فني متميز: أهم من الحصول على تطبيق خاص بإدارة عمليات التوصيل هو التأكد من كفاءة خدمات الدعم الفني لدى الشركة المؤسسة للتطبيق. وبشكل عام كلما زادت كفاءة واحترافية فريق الدعم الفني، كلما استطعت مواجهة التحديات الخاصة بأي عطل طارئ في تطبيق مطعمك.

 

كيف تحصل على أفضل تطبيق توصيل مطاعم

لدى اوردر تجربة رائدة في تطوير الحلول التقنية الخاصة لتسهيل إدارة العمليات اليومية في المطاعم. فكما تقدم لعملائها الذين يفوق عددهم 900 مطعم ومقهى بالسعودية، فإنها تقدم كذلك تطبيقًا خاصًا لإدارة عمليات التوصيل.

ويُمكِّنك التطبيق من الربط مع شركات التوصيل الأفضل بمنطقتك فضلًا عن إمكانية إدارة اسطولك الخاص من خلاله.

وتُقدم الشركة تطبيق ادارة عمليات التوصيل بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات والحلول التقنية. فتستطيع الحصول على تطبيق وموقع خاص بمطعمك فقط بدون عمولات على الطلبات بالإضافة إلى الحلول الخاصة بإدارة عمليات الحجز. فضلًا عن إمكانية ربط موقع مطعمك بنقطة البيع وبوابات الدفع الإلكتروني وغيرها.

 

أخيرًا. يعتبر حصولك على تطبيق توصيل مطاعم خطوة جيدة نحو حل مشكلات التوصيل وتقديم خدمة دليفري بجودة تناسب تطلعات عملائك.